Wednesday 17 January 2018

خيارات الأسهم الموظف الحساب المتميز


تعريف خيارات الأسهم المعلقة.
خيارات الأسهم القائمة هي عقود الخيارات التي لم تمارس أو لم تنته.
عقود العقود ذات قيمة جوهرية ونقدية. ويمكن ممارسة كل عقد لشراء أو بيع المخزون الأساسي، أو بيعه أو بيعه في السوق المفتوحة، أو السماح له بالانتهاء دون أي إجراء أو قيمة.
الدلالة.
ويمكن أن تكون العقود القائمة استثمارات قصيرة أو متوسطة الأجل. ويمكن تداولها مقابل السعر الصغير نسبيا للعقد أو ممارسة الاستثمار الأكبر بكثير للمخزون الأساسي.
يحتاج المستثمرون إلى معرفة سعر كل عقد مفتوح وأن كل عقد يمثل 100 سهم من الأسهم الأساسية.
الخيارات على النمط الأمريكي هي خيارات بسيطة يمكن ممارستها في أي وقت بين الشراء وتاريخ انتهاء العقد. لا يمكن ممارسة الخيارات على النمط الأوروبي إلا في نهاية العقد.
الاعتبارات.
مواعيد انتهاء الصلاحية مهمة لإدارة، لأن المفقودين يمكن أن يسبب المالك إما أن تفقد فرصة لشراء الأسهم بسعر مغري أو للسماح الأسهم التي يملكها ليتم شراؤها بعيدا عنه بسعر غير جذاب.

خيارات أسهم الموظفين الحساب المتميز
خيارات الأسهم الموظف المتميز.
13 أغسطس، 2018 11:54 ص.
هذا التقرير هو واحد من سلسلة حول التعديلات التي نجريها على بيانات مبادئ المحاسبة المقبولة عموما حتى نتمكن من قياس قيمة المساهمين بدقة. ويركز هذا التقرير على التعديل الذي نقوم به لحسابنا للقيمة الدفترية االقتصادية ونموذج التدفقات النقدية المخصومة.
لقد قمنا بالفعل بتقسيم التعديلات التي نجريها على نوبات ورأس المال المستثمر. ويتناول العديد من التعديلات في هذا القسم الثالث والأخير كيفية تأثير التعديلات على هذين المقياسين على كيفية حساب القيمة الحالية للتدفقات النقدية المستقبلية. تمثل بعض التعديالت مطالبات كبار أصحاب حقوق الملكية التي تخفض قيمة المساهمين بينما البعض اآلخر هو موجودات نتوقع أن تكون متكافئة لقيمة المساهمين.
يجب أن يكون ضبط بيانات مبادئ المحاسبة المقبولة عموما لقياس قيمة المساهمين جزءا من عملية بذل كل مستثمر. إن إجراء تحليل مفصل للحواشي و مد & أمب؛ A هو جزء من الوفاء بمسؤوليات الأمانة.
لقد غطينا بالفعل كيف أن خيارات أسهم الموظفين هي مصروفات التعويض وكيف أن معايير المحاسبة المقبولة عموما تتطلب من الشركات تسجيل تلك النفقات ابتداء من عام 2006. خيارات الأسهم الموظفين (إسو) لا تؤثر فقط على الربحية الحالية للشركة، على الرغم من. كما أنها تمثل التزاما يستند إلى تخفيف األسهم في المستقبل حيث يمارس الموظفون خياراتهم ويضافون إلى إجمالي عدد األسهم القائمة. وباستخدام نموذج بلاك سكولز، نحسب القيمة العادلة لجميع خيارات أسهم الموظفين القائمة ونطرح هذه القيمة من القيمة الحالية للتدفقات النقدية المستقبلية في نموذج التدفقات النقدية المخصومة وحساب القيمة الدفترية االقتصادية.
الشركات التي لديها تقدير سريع في أسعار أسهمها يمكن أن تكون عرضة بشكل خاص إلى وجود التزامات إسو عالية المعلقة كخيارات الممنوحة بسعر رخيص بسرعة تصبح أكثر قيمة بكثير. تيسلا موتورز (نسداق: تسلا) هو مثال جيد. وفي الربع الأول من عام 2018، ارتفع سعر السهم بنسبة 350٪ خلال الربع الأول من عام 2014، وذلك بفضل أول أرباحه التي تم تسجيلها والضغط القصير. لسوء الحظ بالنسبة للمستثمرين الحاليين في الأسهم، تسلا لديها أكثر من 25 مليون خيارات القائمة اعتبارا من 31 ديسمبر 2018. باستخدام سعر السهم الحالي وكذلك المدخلات الرئيسية التي تقدمها الشركة (مثل تقلبات أسعار الأسهم، ومعدل الخالية من المخاطر الخ)، ونحن حساب تبلغ قيمة التزامات منظمات المجتمع المدني القائمة أكثر من 2.9 مليار دولار، أو ما يقرب من 20٪ من سقف السوق.
وبدون أبحاث حواشي دقيقة، لن يعرف المستثمرون أبدا أن خيارات أسهم الموظفين تخفض كمية التدفقات النقدية المستقبلية المتاحة للمساهمين عن طريق تخفيف قيمة الأسهم القائمة.
ويبين الشكل 1 الشركات الخمس مع أكبر مسؤولية الموظف الأسهم الخيار المتميز إزالة من قيمة المساهمين اعتبارا من 6 أغسطس 2018، والشركات الخمس مع أكبر مسؤولية إسو المعلقة كنسبة مئوية من سقف السوق.
الشکل: 1 الشرکات ذات أکبر نسبة إسو المستبعدة من قیمة المساھمین.
المصادر: نيو كونستروكتس، ليك وإيداعات الشركة. لا تشمل الأسهم التي تقل أعبائها عن السوق تحت 100 مليون دولار وبات بسبب الاندماج في انتظار المراجعة.
العديد من شركات التكنولوجيا الفائقة تجد طريقها إلى الشكل 1. ومع ذلك، فهي بعيدة عن الشركات الوحيدة التي تتأثر خيارات الأسهم الموظف. وتظهر قاعدة بياناتنا 2،652 شركة مع إسو المعلقة مجتمعة من أكثر من 200 مليار $ اعتبارا من 7 أغسطس 2018.
وبما أن إسو المعلقة تقوم بتخفيض مبلغ النقد المتاح لإعادته إلى المساهمين، فإن الشركات ذات القيمة الكبيرة إسو سوف يكون لها قيمة دفترية اقتصادية أقل قيمة عند تطبيق هذه التسوية. موقع العقارات زيلو (نسداق: Z) لديها ما يقرب من 5.5 مليون المنظمات غير الحكومية المعلقة في نهاية عام 2018، والتي تبلغ قيمتها حاليا في 418 مليون $. وبدون طرح مبلغ 418 مليون دولار من الخصوم، يكون لل Z قيمة دفترية اقتصادية لكل سهم.
$ 8 بدلا من القيمة الدفترية الاقتصادية الحقيقية للسهم الواحد من حوالي - 4 $.
المستثمرون الذين يتجاهلون خيارات أسهم الموظفين المتميزة لا يحصلون على صورة حقيقية للنقدية المتاحة لإعادتها إلى المساهمين. من خلال طرح قيمة إسو المعلقة، يمكن للمرء الحصول على صورة أكثر واقعية من القيمة التي يمكن للشركة إنشاء للمساهمين. يدفع الاجتهاد.
ساهمت م م برايد في هذا التقرير.
الإفصاح: ديفيد المدرب وسام مكبرايد تلقي أي تعويض عن الكتابة عن أي مخزون معين، القطاع، أو الموضوع.
الإفصاح: ليس لدي أي موقف في أي أسهم مذكورة، ولا توجد خطط لبدء أي مناصب خلال ال 72 ساعة القادمة. كتبت هذه المقالة بنفسي، وتعبر عن آرائي الخاصة. أنا لا أتلقى تعويضا عن ذلك. ليس لدي أي علاقة تجارية مع أي شركة تم ذكر أسهمها في هذه المقالة.
هذه المقالة لأعضاء برو فقط!
الحصول على الوصول إلى هذه المادة و 15،000 مقالات برو الحصري من 200 $ / م.
ترغب في رفع مستوى برو؟
حجز موعد مع مدير حساب برو لمعرفة ما إذا برو هو حق لكم.

الموظف الخيار الأسهم - إسو.
ما هو "خيار الموظف الأسهم - إسو"
خيار الأسهم للموظفين (إسو) هو خيار الأسهم الممنوحة للموظفين المحدد في الشركة. تقدم منظمات المجتمع المدني لحامل الخيارات الحق في شراء كمية معينة من أسهم الشركة بسعر محدد سلفا لفترة محددة من الزمن. خيار الأسهم للموظفين يختلف قليلا عن خيار التبادل التجاري، لأنه لا يتم تداوله بين المستثمرين في البورصة.
كسر السهم "خيار الموظفين الأسهم - إسو"
كيف تعمل اتفاقية خيار الأسهم.
نفترض أن المدير يمنح خيارات الأسهم، واتفاقية الخيار تسمح للمدير بشراء 1،000 سهم من أسهم الشركة بسعر الإضراب، أو سعر ممارسة، من 50 $ للسهم الواحد. 500 سهم من إجمالي الأرباح بعد عامين، و 500 سهم المتبقية في نهاية ثلاث سنوات. ويشير الاستحقاق إلى اكتساب الموظف للخيارات، ويحفز العامل على البقاء مع الشركة إلى أن تستفيد الخيارات.
أمثلة من الخيار الأسهم ممارسة.
باستخدام نفس المثال، افترض أن سعر السهم يزيد إلى 70 $ بعد عامين، وهو أعلى من سعر ممارسة خيارات الأسهم. يمكن للمدير ممارسة من خلال شراء 500 سهم التي تبلغ قيمتها 50 $، وبيع تلك الأسهم بسعر السوق 70 $. وتولد الصفقة ربحا قدره 20 دولارا أمريكيا للسهم الواحد، أو 10000 دولار أمريكي في المجموع. وتحتفظ الشركة بمدير خبير لمدة سنتين إضافيتين، ويحقق الموظف أرباحا من ممارسة خيار الأسهم. إذا، بدلا من ذلك، سعر السهم ليس فوق سعر ممارسة 50 $، المدير لا يمارس خيارات الأسهم. بما أن الموظف يمتلك الخيارات ل 500 سهم بعد عامين، قد يكون المدير قادرا على مغادرة الشركة والاحتفاظ بخيارات الأسهم حتى تنتهي صلاحية الخيارات. هذا الترتيب يعطي المدير فرصة للاستفادة من زيادة سعر السهم على الطريق.
العوملة في نفقات الشركة.
وكثيرا ما تمنح المنظمات غير الحكومية دون أي نفقات نقدية من الموظف. إذا كان سعر ممارسة هو 50 $ للسهم الواحد وسعر السوق هو 70 $، على سبيل المثال، قد تدفع الشركة ببساطة الموظف الفرق بين السعرين مضروبا في عدد الأسهم خيار الأسهم. إذا تم تعيين 500 سهم، والمبلغ المدفوع للموظف هو (20 X 500 سهم)، أو 10،000 $. وهذا يلغي الحاجة للعامل لشراء الأسهم قبل بيع الأسهم، وهذا الهيكل يجعل الخيارات أكثر قيمة. إن منظمات المجتمع المدني هي نفقات لصاحب العمل، ويتم نشر تكلفة إصدار خيارات الأسهم في بيان الدخل للشركة.

المحاسبة عن خطة خيار الموظفين الأسهم [إسوب]
أصدر مجلس الأوراق المالية والبورصة الهندية المبادئ التوجيهية لخطة إسوب في عام 1999. وكانت الفكرة وراء ذلك هي مكافأة وتحفيز الموظفين على التزامهم والعمل الجاد. يحدد سيبي خيارات الأسهم للموظفين كما ¡§ أعطيت لمديري أو موظفي أو موظفي الشركة الذين يعملون بدوام كامل في الشركة التي تمنح هؤلاء المديرين أو الموظفين أو الموظفين أو المزايا أو الحق في الشراء أو الاكتتاب في تاريخ مستقبلي، الشركة بسعر محدد سلفا.
قبل أن نذهب في تفاصيل المحاسبة إسوب دعونا نفهم بعض المصطلحات.
يقصد بالعملية التي يحصل فيها الموظف على حق التقدم بطلب للحصول على أسهم الشركة وإصدارها بموجب الخيارات الممنوحة له.
فترة الاستحقاق تعني الفترة التي يتم فيها الحصول على خيارات الموظف.
فترة التمارين تعني الفترة الزمنية بعد الاستحقاق التي يجب على الموظف ممارسة حقه في شراء الأسهم عن طريق دفع سعر الخيار على الخيارات المخولة له. وإذا انقضت فترة التمرين، ينهار الخيار المكتسب، ولا يستحق أي حق للموظفين بعد ذلك.
وينطوي فعل التمارين الرياضية على طلب يقدمه الموظف إلى الشركة.
هل صدرت الخيارات المخولة له كأسهم عند دفع سعر الخيار.
يمكن ممارسة التمارين الرياضية على النحو المحدد بعد الاستحقاق.
وغالبا ما يتم اعتماد مسار الثقة لتوجيه مخطط إسوس. وهي تعمل على هذا النحو: تقوم الشركة بإنشاء ثقة للموظفين وتستلم الثقة مخزوناتها إما عن طريق التخصيص الجديد أو عن طريق الشراء من المساهمين أو يجوز للمالك بيع أسهم حيازه للثقة. وتحصل هذه الثقة على الاكتشافات من خلال القروض وكثير من الأسهم للموظفين على ممارسة حقهم مقابل النقد وتسديد القروض.
وتنطبق هذه المبادئ التوجيهية على أي شركة مدرجة أسهمها في أي سوق للأوراق المالية في الهند ودخلت حيز التنفيذ اعتبارا من 19 يونيو 1999. وأبلغت البورصات بأن الأسهم الصادرة عملا ببرنامج إسوب ستكون مؤهلة للإدراج فقط في حالة كانت الصكوك وفقا لهذه المبادئ التوجيهية.
فيما يتعلق بالخيارات الممنوحة خلال أي فترة محاسبة، تعامل القيمة المحاسبية للخيارات كشكل آخر من أشكال تعويض الموظفين في البيانات المالية للشركة. وتكون القيمة المحاسبية للخيارات مساوية للحد الأقصى لما يلي:
أ) إجمالي خیارات أسھم الموظفین الممنوحة خلال فترة المحاسبة الزائدة عن القیمة العادلة للخیار علی النسبة المحددة من القیمة السوقیة للسھم في تاریخ منح الخیار؛ أو.
ب) الزیادة في مجموع خیارات الخیار علی جمیع خیارات أسھم الموظفین الممنوحة خلال أي فترة محاسبیة تتجاوز 20٪ من إجمالي تعویضات الموظفین کما ھو مبین في حساب الأرباح والخسائر لتلك الفترة.
لهذا الغرض:
1. القيمة العادلة تعني خصم الخيار، أو إذا كانت الشركة تختار ذلك، فإن قيمة الخيار باستخدام صيغة بلاك سكولز أو طريقة تقييم مماثلة أخرى.
2 - يعني خصم الخيار زيادة سعر السوق للسهم في وقت منح الخيار على سعر ممارسة الخيار (بما في ذلك الدفع المسبق إن وجد)
3. النسبة المئوية المحددة تعني 25٪ في حالة الخيارات الممنوحة خلال 12 شهرا من تاريخ النفاذ، 20٪ في حالة الخيارات الممنوحة خلال فترة تتراوح بين 13 و 24 شهرا بعد تاريخ السريان، و 15٪ في حالة الخيارات الممنوحة بعد 24 شهرا من التاريخ الفعال. والتاريخ الفعلي هو التاريخ الذي تدخل فيه هذه المبادئ التوجيهية حيز التنفيذ.
عندما يتم احتساب القيمة المحاسبية كمكافأة للموظف وفقا لما ذكر أعاله، يجب إطفاء المبلغ على أساس القسط الثابت على مدى فترة االستحقاق.
عندما ينهار خيار أسهم الموظفين غير المستحق بموجب الموظف.
بما يتماشى مع شروط الاستحقاق بعد احتساب القيمة المحاسبية للخيار بالفعل كتعويضات للموظفين، يتم عكس هذا العلاج المحاسبي بخصم إلى حساب تعويض الموظف يساوي الجزء المطفأ من القيمة المحاسبية للخيارات الساقطة والائتمان إلى مصاريف تعويض الموظفين المؤجلة تساوي الجزء غير المطفأ.
عندما ينتهي خيار أسهم الموظف المستحق عند انتهاء فترة التمرين، بعد أن يتم احتساب القيمة المحاسبية للخيار كموظف تعويض، يتم عكس هذا العلاج المحاسبي عن طريق الإئتمان إلى مصروفات تعويض الموظفين.
يمكن توضيح المعالجة المحاسبية الموصوفة أعلاه بالمثال العددي التالي. لنفترض أن الشركة تمنح 500 خيار في 1/4/1999 عند 40 روبية عندما.
وسعر السوق هو 160 روبية، وفترة الاستحقاق هو عامين ونصف العام، والحد الأقصى لممارسة الفترة هي سنة واحدة ومجموع تعويض الموظف لعام 1999-
2000 هو 900،000 روبية. ويفترض أيضا أن 150 خيارا غير مستحق ينقضي في 1/5/2001، 300.
يتم ممارسة الخيارات في 30/6/2002 و 50 خيارات مكتسبة في نهاية فترة التمرين. القيمة المحاسبية للخيار هي الحد الأقصى:
أ) 500 × [(160-40) - 25٪ x 160] = 500 × [120 - 40] = 500 × 80 = 40،000.
ب) 500 x (160-40) - 10٪ x 900،000 = 60،000 - 90،000 = -30،000.
سوف يساوي 40،000 روبية.
وستكون قيود المحاسبة كما يلي:
1/4/1999 مصاريف تعويض الموظفين المؤجلة 40،000.
موظف خيارات الأسهم المعلقة 40،000.
(منح 500 خيار بقيمة محاسبية قدرها 80 روبية لكل منهما)
31/3/2000 مصاريف تعويض الموظفين 16،000.
مصروفات الموظفين المؤجلة 16،000.
(إطفاء التعويض المؤجل على مدى سنتين ونصف السنة على أساس القسط الثابت)
31/3/2001 مصاريف تعويض الموظفين 16،000.
مصروفات الموظفين المؤجلة 16،000.
(إطفاء التعويض المؤجل على مدى سنتين ونصف السنة على أساس القسط الثابت)
1/5/2001 خيارات أسهم الموظفين المعلقة 12،000.
مصاريف تعويض الموظفين 9،600.
مصروفات املوظفني املوؤجلة 2،400.
(عكس التعويض المحاسبة على انقضاء 150 خيار غير مستحق)
31/3/2002 مصروفات تعويض الموظفين 5،600.
مصروفات املوظفني املؤجلة 5،600.
(إطفاء التعويض المؤجل على مدى سنتين ونصف السنة على أساس القسط الثابت)
30/6/2002 نقد 12،000.
موظف خيارات الأسهم المعلقة 24،000.
رأس المال المدفوع 3،000.
مشاركة حساب بريميوم 33،000.
(ممارسة 300 خيار بسعر ممارسة 40 روبية لكل منهما و قيمة المحاسبة لكل روبية 80)
1/10/2002 خيارات أسهم الموظفين المعلقة 4،000.
مصاريف تعويض الموظفين 4،000.
(عكس التعويض المحاسبة على انقضاء 50 من الخيارات المكتسبة في نهاية فترة التمرين)
ويظهر خيار أسهم الموظفين غير المسددة في الميزانية العمومية كجزء من صافي القيمة أو حقوق المساهمين. سوف يظهر تعويض املوظف املؤجل في امليزانية العمومية كبند سلبي كجزء من حقوق امللكية أو حقوق املساهمني.
الإفصاح في أعضاء مجلس الإدارة.
ويكشف مجلس الإدارة إما في تقرير مجلس الإدارة أو في مرفقه.
تقرير المدير، التفاصيل التالية لخطة خيار الأسهم:
أ) إجمالي عدد الأسهم التي يغطيها برنامج خيار الأسهم للموظفين كما.
وافق عليها المساهمون.
ب) صيغة التسعير.
ج) الخيارات الممنوحة.
د) الخيارات المخولة.
ه) الخيارات التي تمارس.
و) الخيارات التي تم مصادرتها.
ز) إطفاء الخيارات أو تعديلها.
ح) الأموال المحققة من خلال ممارسة الخيارات.
ط) إجمالي عدد الخيارات السارية.
ي) تفاصيل الموظفين الحكيمة للخيارات الممنوحة ل.
ط) كبار الموظفين الإداريين.
ƒnƒnƒnƒnii) أي موظف آخر يتلقى منحة في أي سنة واحدة من الخيارات التي تبلغ 5٪ أو أكثر من الخيارات الممنوحة خلال تلك السنة.
ك (ربحية السهم املخففة احملسوبة وفقا ملعيار احملاسبة الدولي)
في اليوم ¡ss العالم وقد تم استخدام إسوب على نحو متزايد باعتبارها سلاحا محفزا من قبل الإدارة للاحتفاظ الموظفين الأكثر كفاءة. الموظفين من الشركات الشقيقة مثل إنفوسيس، ويبرو، ومركز التجارة الدولية وغيرها تصبح مليونير بين عشية وضحاها. ولكن الأداة المستخدمة لمكافأة التزام الموظفين يساء استخدامها من قبل بعض كبار المديرين لخدمة مصلحتهم الذاتية من خلال التلاعب في سعر السوق. بعض المستثمرين غير راضين عن المخطط لأنه يخفف من مستوى مشاركتهم في شؤون الشركة. كما سيتحقق الهدف نفسه من الشركاء في بيع أسهمهم في السوق. ويخفي المخطط أيضا عدم اليقين بسبب تقلب أسعار الأسهم. على الرغم من عيوب ESOP¡|s لا تزال أداة شعبية لجذب والاحتفاظ أفضل المواهب، وبالتالي يجب على الإدارة رسم مخطط يناسب توقعات الموظفين ويجب دراسة التغيرات الديناميكية في سوق الأوراق المالية لضمان نجاحها.
أوصت القراءة.
كاليفورنيا. ريان سيكويرا.
مقالات ذات صلة.
آخر المقالات.
الاشتراك المقالات.
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للاشتراك مقالات على البريد الإلكتروني.

إوس: المحاسبة للموظفين خيارات الأسهم.
الصلة أعلاه الموثوقية.
ولن نعيد النظر في الجدل الدائر حول ما إذا كان ينبغي للشركات أن "تكلف" خيارات أسهم الموظفين. ومع ذلك، ينبغي أن نضع أمرين. أولا، أراد الخبراء في مجلس معايير المحاسبة المالية (فاسب) المطالبة بخيارات الخيارات منذ حوالي التسعينيات. على الرغم من الضغوط السياسية، أصبح التكليف حتميا نوعا ما عندما طلب مجلس المحاسبة الدولي (إاسب) ذلك بسبب الدفع المتعمد للتقارب بين معايير المحاسبة الأمريكية والمعايير الدولية. (للاطلاع على القراءة ذات الصلة، انظر الجدل حول تكثيف الخيار.)
واعتبارا من مارس / آذار 2004، فإن القاعدة الحالية (فاس 123) تتطلب "الكشف وليس الاعتراف". وهذا يعني أنه يجب اإلفصاح عن تقديرات تكاليف الخيارات كحاشية، ولكن ال يجب إثباتها كمصروف في بيان الدخل، حيث أنها ستخفض الربح المعلن) األرباح أو صافي الدخل (. وهذا يعني أن معظم الشركات تبلغ عن أربعة أرقام ربحية السهم الواحد (إبس) - إلا إذا اختاروا طواعية الاعتراف بالخيارات كما فعلت مئات بالفعل:
2. برو الشكل المخفف إبس.
التحدي الرئيسي في حساب إبس هو التخفيف المحتمل. وعلى وجه التحديد، ما الذي نفعله بخيارات بارزة ولكن غير قائمة، وخيارات "قديمة" تمنح في السنوات السابقة والتي يمكن تحويلها بسهولة إلى أسهم عادية في أي وقت؟ (ال ينطبق ذلك على خيارات األسهم فحسب، بل أيضا على الدين القابل للتحويل وبعض المشتقات.) تحاول ربحية السهم السعوية المخفضة الحصول على هذا التخفيف المحتمل باستخدام طريقة أسهم الخزينة الموضحة أدناه. لدينا شركة افتراضية لديها 100،000 سهم مشترك المعلقة، ولكن لديها أيضا 10،000 الخيارات المعلقة التي هي كل شيء في المال. وهذا هو، أنها منحت مع سعر 7 $ ممارسة ولكن الأسهم منذ ارتفع إلى 20 $:
العائد الأساسي للسهم (صافي الدخل / الأسهم العادية) بسيط: 300،000 $ / 100،000 = 3 دولار للسهم الواحد. تستخدم إبس المخفض طريقة الخزينة للإجابة على السؤال التالي: افتراضيا، كم عدد الأسهم العادية التي ستكون معلقة إذا تم ممارسة جميع الخيارات في الوقت الحالي؟ في المثال الذي تمت مناقشته أعلاه، فإن التمرين وحده سيضيف 10،000 سهم عادي إلى القاعدة. ومع ذلك، فإن ممارسة محاكاة توفر للشركة نقود إضافية: ممارسة عائدات قدرها 7 $ لكل خيار، بالإضافة إلى فائدة ضريبية. الفائدة الضريبية هي نقدية حقيقية لأن الشركة تحصل على تخفيض الدخل الخاضع للضريبة من كسب الخيارات - في هذه الحالة، $ 13 لكل خيار ممارسة. لماذا ا؟ لأن مصلحة الضرائب الأمريكية ستجمع الضرائب من أصحاب الخيارات الذين سيدفعون ضريبة الدخل العادية على نفس الربح. (يرجى ملاحظة أن المنافع الضريبية تشير إلى خيارات الأسهم غير المؤهلة، وقد لا تكون خيارات الأسهم المحفزة (إسو) قابلة للخصم الضريبي للشركة، ولكن أقل من 20٪ من الخيارات الممنوحة هي إسو.)
إبس برو الرسمي يلتقط الخيارات "الجديدة" الممنوحة خلال العام.
أولا، يمكننا أن نرى أنه لا يزال لدينا أسهم عادية وأسهم مخففة، حيث تحاكي الأسهم المخففة ممارسة الخيارات الممنوحة سابقا. ثانيا، افترضنا أيضا أنه تم منح 000 5 خيار في السنة الحالية. لنفترض أن نموذجنا يقدر أنه يستحق 40٪ من سعر السهم البالغ 20 دولارا أمريكيا أو 8 دولارات أمريكية لكل خيار. وبالتالي فإن مجموع النفقات هو 40،000 $. ثالثا، منذ خياراتنا يحدث في سترة الهاوية في أربع سنوات، ونحن سوف إطفاء حساب على مدى السنوات الأربع المقبلة. هذا هو مبدأ مطابقة المحاسبة في العمل: الفكرة هي أن موظفنا سيتم تقديم الخدمات على مدى فترة الاستحقاق، وبالتالي فإن حساب يمكن أن تنتشر خلال تلك الفترة. (على الرغم من أننا لم نوضح ذلك، يسمح للشركات بتخفيض المصاريف تحسبا لمصادرة الخيار بسبب إنهاء خدمة الموظفين، فعلى سبيل المثال، يمكن أن تتوقع الشركة أن 20٪ من الخيارات الممنوحة سوف يتم مصادرتها وتخفيض النفقات وفقا لذلك).
تبلغ نفقاتنا السنوية الحالية لمنحة الخيارات 10،000 دولار أمريكي، وهي أول 25٪ من النفقات التي تبلغ 40،000 دولار أمريكي. وبالتالي فإن صافي دخلنا المعدل هو 000 290 دولار. نقسم هذا إلى أسهم مشتركة وأسهم مخففة لإنتاج المجموعة الثانية من أرقام إبس الشكلية. ويجب الكشف عنها في حاشية، ومن المرجح جدا أن تتطلب الاعتراف (في صلب بيان الدخل) عن السنوات المالية التي تبدأ بعد 15 ديسمبر / كانون الأول 2004.
هناك التقنية التي تستحق ذكرها: استخدمنا نفس قاعدة الأسهم المخففة لكل من حسابات إبس المخففة (إبس المخففة والمخفضة إبس المخففة). من الناحية الفنية، يتم زيادة قاعدة األسهم بشكل إجباري) البند الرابع من التقرير المالي أعاله (بشكل إضافي من خالل عدد األسهم التي يمكن شراؤها باستخدام "مصاريف التعويض غير المطفأة") أي، والفوائد الضريبية). ولذلك، في السنة الأولى، حيث أن مبلغ 000 10 دولار فقط من مصروفات الخيار البالغ 000 40 دولار قد قيد، فإن 000 30 دولار من الناحية النظرية قد يعيد شراء 500 1 سهم إضافي (000 30 دولار / 20 دولارا). هذا - في السنة الأولى - ينتج إجمالي عدد الأسهم المخففة من 105،400 و إبس المخفف من 2،75 $. ولكن في السنة الرابعة، كل شيء آخر على قدم المساواة، فإن 2.79 $ أعلاه سيكون صحيحا كما كنا قد أنجزت بالفعل صرف مبلغ 40،000 $. تذكر، وهذا ينطبق فقط على إبس المخفية إبس حيث نحن خيارات التكليف في البسط!
تعد خيارات التكليف مجرد محاولة أفضل لتقدير تكلفة الخيارات. المؤيدين الحق في القول بأن الخيارات هي تكلفة، وعد شيء أفضل من عد شيء. ولكن لا يمكن أن يدعي تقديرات النفقات دقيقة. النظر في شركتنا أعلاه. ماذا لو كان حمامة الأسهم إلى 6 $ في العام المقبل وبقيت هناك؟ ثم ستكون الخيارات غير مجدية تماما، ومن المتوقع أن تكون تقديرات النفقات الخاصة بنا مبالغة بشكل كبير في حين أن ربحية السهم (إبس) ستكون أقل من قيمتها. على العكس من ذلك، إذا كان السهم أفضل مما كان متوقعا، فإن أرقام إبس لدينا قد مبالغ فيها لأن نفقاتنا قد تبين أن التقليل من شأنها.

No comments:

Post a Comment