Monday 12 March 2018

تحديد استراتيجية نمو التنويع


تنويع.


فعل أو عملية التنويع؛ حالة التنوع.


فعل أو ممارسة تصنيع مجموعة متنوعة من المنتجات، والاستثمار في مجموعة متنوعة من الأوراق المالية، وبيع مجموعة متنوعة من البضائع، وما إلى ذلك، حتى أن الفشل في أو الركود الاقتصادي التي تؤثر على واحد منهم لن تكون كارثية.


أصل التنويع.


سجلت لأول مرة في 1595-1605، والتنويع من الكلمة اللاتينية في العصور الوسطى dīversificātiōn - (جذع dīversificātiō). انظر تنويع، - fation.


النماذج ذات الصلة.


الاسم: نوندفرزيفيكاتيون الاسم: أوفيرديفرزيفيكاتيون.


قواعد النحو العظيم و غافيس.


ترجمه.


أمثلة من الأخبار.


وكان التنويع مفيدا في الاستثمارات المالية كما هو الحال في زراعة المحاصيل وتربية الماشية.


"حلم صانع تسخير:" المزرعة غير محتمل ملك تكساس "تنويع" هو زوجة صندوق التحوط يتجنب حقيبة ليلي بوليتزر حمل لصالح واحد أدلى به سلون رينجر أو جوناثان أدلر.


الجحيم من هامبتونز: لماذا هوتسبوت الحصري هو سحب العقل الخدر بالتأكيد، كانت هناك نزاعات داخلية على استراتيجية وتنويع الجهود التي ذهبت أوري.


مورغان ستانلي تراجع من الخدمات المصرفية الاستثمارية والتجارة فجأة ديل، وهي الشركة التي بوق جهود تنويعها، وجدت نفسها على الجانب الخطأ من الإناث في بيز التكنولوجيا.


دانيال بروفوكاتور's أنتي-وومين إيتسولاتس إحراج ديل زراعة بذور تطورية تنموية (إن لم يكن التنوع القديم عادي) قوية بما فيه الكفاية دون دفع أجندات على الناس.


أسبوعك: ما يحمله النجوم.


كيف أن هذا التنويع هو أن تنشأ عن الزنجي هو واحد من أهم الأسئلة.


الزنوج المزارعين التنويع الذي يجعل الحماية القسري والإصطناعي.


أمريكان إلوكانس، فولوم إيف. (4) لا يستبعد أي من تحقيق هذا التنويع في الملاحقات بين الناس الذي يجلب الثروة والرضا.


رؤساء الولايات المتحدة & # x27؛ الخطابات الافتتاحية يمكن الاستشهاد بصفحات من الأمثلة لإظهار التنوع والتنوع المتوفر بأنواع مختلفة.


النجارة للبنين اللغة أدى إلى سياق تنوع الخبرات الإنسانية العملية.


تنويع.


ما هو "التنويع"


التنويع هو تقنية إدارة المخاطر التي تجمع بين مجموعة واسعة من الاستثمارات ضمن محفظة. ويرى الأساس المنطقي وراء هذه التقنية أن المحفظة المنشأة من أنواع مختلفة من الاستثمارات سوف تحقق، في المتوسط، عوائد أعلى وتؤدي إلى مخاطر أقل من أي استثمار فردي موجود داخل المحفظة.


تناقص "التنويع"


وأظهرت الدراسات والنماذج الرياضية أن الحفاظ على محفظة متنوعة جيدا تتراوح بين 25 و 30 مخزونا يفضي إلى الحد الأكثر فعالية من حيث التكلفة للحد من المخاطر. ويؤدي الاستثمار في المزيد من الأوراق المالية إلى مزيد من فوائد التنويع، وإن كان ذلك بمعدل أقل بكثير.


ويمكن الحصول على المزيد من فوائد التنويع عن طريق الاستثمار في الأوراق المالية الأجنبية لأنها تميل إلى أن تكون أقل ارتباطا بالاستثمارات المحلية. فعلى سبيل المثال، قد لا يؤثر الانكماش الاقتصادي في الاقتصاد الأمريكي على الاقتصاد الياباني بنفس الطريقة؛ وبالتالي، فإن الاستثمارات اليابانية تعطي للمستثمر وسادة صغيرة للحماية من الخسائر الناجمة عن الانكماش الاقتصادي الأمريكي.


معظم المستثمرين غير المؤسسيين لديهم ميزانية استثمار محدودة وقد يجدون صعوبة في إنشاء محفظة متنوعة بشكل كاف. هذه الحقيقة وحدها يمكن أن تفسر لماذا صناديق الاستثمار قد تزايدت شعبية. شراء الأسهم في صندوق الاستثمار المشترك يمكن أن يوفر للمستثمرين مصدرا غير مكلف للتنويع.


التنويع والصناديق المتداولة في البورصة.


وفي حين توفر الصناديق االستثمارية التنويع في مختلف فئات األصول، فإن الصناديق المتداولة في البورصة) إتف (تتيح للمستثمرين الوصول إلى األسواق الضيقة كالسلع والمسرحيات الدولية التي يصعب الوصول إليها عادة. يمكن للشخص الذي لديه محفظة بقيمة 100 ألف دولار أن يوزع الاستثمار بين صناديق الاستثمار المتداولة دون أي تداخل. إذا كان المستثمر العدواني يرغب في إنشاء محفظة تتكون من الأسهم اليابانية والسندات الأسترالية وعقود القطن الآجلة، وقال انه يمكن شراء حصص في إتشارس مسي اليابان إيتف، الطليعة مؤشر سندات الحكومة الأسترالية إتف و إيباث بلومبرغ القطن الفرعي فرعي العائد إتن. إن خصوصية فئات األصول المستهدفة وشفافية الحيازات تضمن التنويع الحقيقي، مع وجود عالقات متباينة بين األوراق المالية.


ما هو تنويع الأعمال؟ - استراتيجيات، تعريف وأمثلة.


حدث خطأ أثناء محاولة تحميل هذا الفيديو.


جرب تحديث الصفحة أو الاتصال بدعم العملاء.


يجب إنشاء حساب لمتابعة المشاهدة.


سجل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.


كعضو، عليك أيضا الحصول على الوصول غير المحدود إلى أكثر من 70،000 دروس في الرياضيات، اللغة الإنجليزية، والعلوم، والتاريخ، وأكثر من ذلك. بالإضافة إلى ذلك، الحصول على اختبارات الممارسة، ومسابقات، والتدريب شخصية لمساعدتك على النجاح.


هل سبق لك التسجيل؟ تسجيل الدخول هنا للدخول.


كنت على لفة. ثابر على العمل الجيد!


مجرد تسجيل الدخول. هل لا تزال تشاهد؟


0:01 ما هو التنويع؟ 0:45 استراتيجيات و هيليب؛ 3:45 ملخص الدرس.


هل ترغب في مشاهدة هذا مرة أخرى لاحقا؟


سجل الدخول أو اشترك لإضافة هذا الدرس إلى دورة مخصصة.


تنظيم وحفظ الدروس المفضلة لديك مع الدورات المخصصة.


الدروس الموصى بها والدورات التدريبية بالنسبة لك.


ما هو التنويع؟


ويحدث التنويع عندما يطور نشاط تجاري منتجا جديدا أو يتوسع في سوق جديدة. في كثير من الأحيان، تنويع الأعمال التجارية لإدارة المخاطر من خلال تقليل الضرر المحتمل للأعمال التجارية خلال فترات الركود الاقتصادي. الفكرة الأساسية هي التوسع في نشاط تجاري لا يتفاعل سلبا مع نفس الانكماش الاقتصادي كما نشاطك التجاري الحالي. إذا كان أحد المؤسسات التجارية الخاصة بك يأخذ ضربة في السوق، واحدة من المؤسسات التجارية الأخرى الخاصة بك سوف تساعد على تعويض الخسائر والحفاظ على الشركة قابلة للحياة. وقد تستخدم الأعمال التجارية أيضا التنويع كاستراتيجية للنمو.


استراتيجيات للتنويع.


هناك استراتيجيات تنويع مختلفة قد تستخدمها الشركة. سنلقي نظرة على بعض الاستراتيجيات الأساسية.


استراتيجيتنا الأولى هي التنويع المتحد المركز. يجوز للشركة أن تقرر تنويع أنشطتها من خلال التوسع في الأسواق أو المنتجات ذات الصلة بأعمالها الحالية. على سبيل المثال، شركة السيارات قد تنويع بإضافة نموذج سيارة جديدة أو عن طريق التوسع في السوق ذات الصلة مثل الشاحنات. ومن مزايا هذا النهج التآزر الذي يمكن أن ينشأ بسبب المنتجات والأسواق التكميلية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون التوسع سهلا نسبيا لأن المهارات والمعرفة لتشغيل الأعمال الجديدة هي مماثلة لتلك التي تمتلكها الشركة بالفعل.


وهناك استراتيجية أخرى هي تنويع التكتلات. إذا كانت الشركة تتوسع في الصناعات التي لا علاقة لها الأعمال الحالية، ثم انها تشارك في تنويع تكتل. على سبيل المثال، فإن شركة السيارات التي نناقشها قد تقرر الدخول إلى أعمال الكمبيوتر، ومعجون الأسنان، والأعمال التجارية العقارية، والأعمال التجارية والأثاث. تنوع تكتل هو وسيلة جيدة لإدارة المخاطر طالما يمكنك إدارة فعالة لكل عمل، الأمر الذي يقودنا إلى العيب. وقد ال يكون لدى اإلدارة المهارات أو الخبرة الالزمة إلدارة المشاريع الجديدة.


على الرغم من أنه يمكنك توظيف إدارة جديدة، إلا أنه ستظل هناك مشكلات إدارية في تشغيل أنواع مختلفة من الأنشطة التجارية، مثل المنافسة بين الأنشطة التجارية المختلفة للموارد.


إفتح المحتوى.


الحصول على حرية الوصول لمدة 5 أيام،


مجرد إنشاء حساب.


أي التزام، إلغاء في أي وقت.


حدد موضوعا لمعاينة الدورات التدريبية ذات الصلة:


قد تشارك الشركات أيضا في التكامل الرأسي. هذا هو عندما تنوع الشركة من خلال شراء أو بدء الشركات التي تزود أعمالها الأصلية مع المواد الخام والمعدات وقطع الغيار والخدمات. كنت في الأساس تحاول السيطرة على العديد من مراحل الإنتاج ممكن عن طريق إزالة الوسطاء. على سبيل المثال، قد تقرر شركة السيارات لدينا شراء شركة الإطارات وشركات قطع غيار السيارات المختلفة بحيث تسيطر على كل من سلسلة التوريد الخاصة بها. والعيب الكبير للتكامل الرأسي هو الخطر الشديد. إذا انخفضت مبيعات السيارات، فإن الطلب على قطع غيار السيارات تنخفض، كذلك.


وأخيرا، لدينا التنويع الأفقي. تنخرط شركتك في تنويع أفقي من خلال التوسع في أعمال جديدة في نفس مرحلة الإنتاج والأعمال الأساسية. قد تكون الأعمال الجديدة ذات صلة أم لا. على سبيل المثال، إذا كنت تاجر تجزئة للالكترونيات، يمكنك شراء متجر بيع بالتجزئة متخصص في الملابس أو محل بقالة. على الرغم من أن الأعمال الجديدة ليست ذات صلة بالعمل الأصلي، فإنه لا يزال في مرحلة البيع بالتجزئة.


ملخص الدرس.


تنوع الأعمال من خلال التوسع في منتج جديد أو السوق. وقد تسعى الشركات إلى التنويع كوسيلة للنمو أو كوسيلة لإدارة المخاطر. يمكن للشركات تنويع من خلال التركيز، التكتل، التكامل الرأسي، أو التكامل الأفقي.


نتائج التعلم.


عند الانتهاء من هذا الدرس حول تنويع الأعمال التجارية، يمكن أن تكون على استعداد ل:


المعرفة الصريحة بالتنويع، بما في ذلك غرضه فهم لماذا قد تختار الأعمال التجارية تنويع مناقشة الطرق الأربعة التي يمكن للشركات أن تنوع.


لفتح هذا الدرس يجب أن تكون عضوا في الدراسة.


سجل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.


فتح التعليم الخاص بك.


انظر لنفسك لماذا 30 مليون شخص استخدام الدراسة.


تصبح عضوا في الدراسة والبدء في التعلم الآن.


عضوا فعلا؟ تسجيل الدخول.


كسب الائتمان الكلية.


هل تعلم & هيليب؛ لدينا أكثر من 95 دورات الكلية التي تعد لك لكسب الائتمان عن طريق الامتحان التي قبلت أكثر من 2000 الكليات والجامعات. يمكنك اختبار من العامين الأولين من الكلية وحفظ الآلاف من درجة الخاص بك. يمكن لأي شخص كسب الائتمان عن طريق الامتحان بغض النظر عن العمر أو مستوى التعليم.


تحويل الائتمان إلى المدرسة التي تختارها.


لست متأكدا ما الكلية التي ترغب في حضور حتى الآن؟ الدراسة لديها الآلاف من المقالات حول كل درجة يمكن تخيلها، مجال الدراسة والمسار الوظيفي التي يمكن أن تساعدك على العثور على المدرسة التي هي حق لكم.


البحوث المدارس، الدرجات & أمب؛ وظائف.


الحصول على معلومات غير منحازة تحتاج إلى العثور على المدرسة المناسبة.


تصفح المقالات حسب الفئة.


تصفح مجال الدراسة أو مستوى درجة.


مقالات مقترحة.


مبادئ التسويق: مساعدة ومراجعة.


14 فصول | 252 دروس | 1 مجموعة بطاقات التعليمية.


الذهاب إلى ميزة تنافسية: مساعدة ومراجعة.


انتقل إلى السوق الدولية: مساعدة ومراجعة.


B2B مقابل B2C: كيف التسويق الأعمال ينبع من التسويق الاستهلاكية 5:55 تسويق الأعمال: المنتجين والموزعين والحكومات والمؤسسات 5:45 بوسينيس بايرز: شراء جديد، تعديل ريبوي، مباشرة ريبوي 3:46 بحوث التسويق: التعريف والغرض والدور في استراتيجية التسويق 9:45 كيفية إنشاء مشروع بحوث التسويق 5:57 البيانات الثانوية في بحوث التسويق: التعريف والمصادر والتحصيل 2:58 ما هو الرسم البياني المكدس بار؟ 3:04 الانتقاء الضار مقابل الخطر الأخلاقي ما هو تنويع الأعمال؟ - الاستراتيجيات والتعاريف والأمثلة 4:20 2:54.


انتقل إلى إدارة المنتج والتجزئة: المساعدة والمراجعة.


الذهاب إلى الخدمات التسويق: توتورينغ سولوتيون.


الذهاب إلى بيع واستراتيجية التسعير: مساعدة ومراجعة.


انتقل إلى استراتيجيات التسويق التجارية الصغيرة.


ما هو تنويع الأعمال؟ - استراتيجيات، تعريف وأمثلة مواد الدراسة ذات الصلة.


تصفح حسب الدورات.


تصفح حسب الدروس.


أحدث الدورات.


أحدث الدروس.


دورات شعبية.


دروس شعبية.


استكشاف مكتبة لدينا أكثر من 70،000 الدروس.


تنزيل التطبيق.


معلومات عنا.


تنزيل التطبيق.


&نسخ؛ حقوق الطبع والنشر 2003-2017 دراسة. جميع العلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر الأخرى هي ملك لأصحابها. كل الحقوق محفوظة.


أنشئ حسابك. لا التزام. إلغاء في أي وقت.


بدء محاكمة مجانية. لا التزام. إلغاء في أي وقت.


الخطة التي حددتها:


أنت تنضم إلى:


عربة التسوق فارغة. الرجاء اختيار منتج.


وقد ساعدت دروس دراسة الفيديو أكثر من 30 مليون طالب.


الطلاب حب الدراسة.


"تعلمت أكثر في 10 دقائق من شهر واحد من دروس الكيمياء"


كسب الائتمان الكلية.


"أنا أسيد امتحان كليب وحصل على 3 وحدات دراسية الكلية!"


وقد ساعدت الدروس دراسة الفيديو أكثر من نصف مليون معلم إشراك طلابهم.


المعلمين الحب الدراسة.


"لقد غيرت مقاطع الفيديو طريقة تعليمي، وأشرطة الفيديو على دراسة إنجاز في 5 دقائق ما سيأخذني فئة كاملة".


هل كنت تعلم.


الطلاب في ظروف التعلم عبر الإنترنت أداء أفضل من أولئك الذين يتلقون تعليمات وجها لوجه.


تعريف استراتيجية التنويع | أنواع استراتيجيات التنويع.


قد تحدث استراتيجية التنويع، عندما تقوم شركات الأعمال أو الشركات بإدخال منتج جديد في السوق. وتعرف هذه الاستراتيجيات باستراتيجيات التنويع. وهناك ثلاثة أنواع من استراتيجيات التنويع.


أنواع استراتيجية التنويع.


استراتيجيات التنويع المركزة استراتيجيات التنويع الأفقي استراتيجيات تنويع التكتلات.


إن استراتیجیة التنویع تقلل في الواقع من مخاطر الخسارة في منظمة الأعمال من خلال تقسیم فئات مختلفة من المنتجات في الأسواق المختلفة جغرافیا. في أوائل 1960 & # 8217؛ ق & أمب؛ 1970 & # 8217؛ s هناك نمو سريع في تنويع الأعمال. ولكن مع مرور الوقت أصبح من الصعب إدارة أنشطة متنوعة بكثير من تنظيم الأعمال. حتى في السنوات الأخيرة من الصعب جدا على أي منظمة الأعمال التجارية للعمل في وضع التنويع لأن هناك الكثير من المتطلبات المختلفة التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار من قبل تنظيم الأعمال.


استراتيجية التنويع المركزي:


ويعتبر إدخال منتجات جديدة ولكنها ذات صلة في الأسواق الجديدة استراتيجية تنويع متحدة المركز. على سبيل المثال، تشارك شركة أت & أمب؛ T كومباني في أميركا في تطبيق استراتيجية التنويع المركزة عن طريق إضافة خطوط الكابل لخدمات الإنترنت السريعة في جميع أنحاء البلاد. وكان المنتج السابق للشركة خط الهاتف ولكنه ينفق 120 مليار $ لشراء تلفزيون الكابل. وبهذه الطريقة يعمل أت & أمب؛ T معا مع أمريكا أون لاين (أول) لتوفير الوصول إلى الإنترنت كابل إلى عملاء أول.


مبادئ توجيهية للتنويع المركز:


وهناك شروط معينة مؤاتية لتطبيق استراتيجية التنويع المركز. ولهذا الغرض فيما يلي بعض المبادئ التوجيهية التي تحدد فعالية استراتيجية التنويع المركزة.


فمن الأصحاء لتنظيم الأعمال للتنافس في الصناعة حيث لا يوجد نمو أو بطيء يتم تعزيز بيع المنتجات الحالية بإضافة منتجات جديدة ولكن ذات الصلة في تجمع من تنظيم الأعمال عندما الجديد & أمبير؛ يتم تقديم هذه المنتجات ذات الصلة بأسعار معقولة تنافسية في ظروف معينة عندما المنتجات الحالية تمر من خلال انخفاض مرحلة من دورة حياة تطوير المنتجات، فمن الممكن جدا لإضافة منتجات جديدة ولكن ذات الصلة في أسواق جديدة فريق الإدارة من يجب أن تكون المنظمة قوية بما فيه الكفاية استراتيجية تنويع تكتل:


وتشمل استراتيجيات التنويع تنويع التكتلات التي تضيف فيها منتجات جديدة في تجمع الأعمال التجارية التي لا ترتبط بالمنتجات القائمة. هناك بعض المنظمات التي تشارك في تنويع التكتلات على أساس توقع أنها يمكن أن تكسب الربح من خلال الحصول على شركة أخرى وكسر & أمب؛ بيع أجزاءها في مجزأة.


المبادئ التوجيهية لتنويع التكتلات:


وفي بعض الحالات تصبح استراتيجية تنويع التكتلات فعالة بما فيه الكفاية لكي تتبعها المنظمة. وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية الممكنة لهذه الاستراتيجية.


عندما المبيعات & أمب؛ الأرباح تنخفض على أساس سنوي هناك ما يكفي من الإدارية & أمبير؛ المواهب الرأسمالية التي تمتلكها المنظمة للتنافس في صناعة جديدة بنجاح هناك المكتسبة وكذلك الشركات المكتسبة وكلاهما التآزر المالي في الحالات التي يكون فيها التشبع الكامل للأسواق الحالية من المنتجات الحالية استراتيجية التنويع الأفقي:


يحدث التنويع الأفقي عندما جديد & أمب؛ يتم تقديم منتجات غير ذات صلة للعملاء الحاليين. وتعد استراتيجية التنويع الأفقي أقل خطورة من تنوع التكتلات بسبب حقيقة أن العملاء الحاليين للمنظمة يتعرضون بالفعل.


مبادئ توجيهية للتنويع الأفقي:


وهناك حالات معينة تكون فيها استراتيجية التنويع الأفقي فعالة جدا من جانب المنظمة. وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية في هذا الصدد.


عندما الجديد & أمب؛ يتم إضافة المنتجات غير ذات الصلة مع تلك الموجودة، والإيرادات من المنتجات الموجودة زيادة كبيرة الصناعة التي تحتوي على هوامش منخفضة & أمب؛ وعوائد وتنافسية للغاية يتم تسويق المنتجات الجديدة للعملاء الحاليين على الرغم من قنوات التوزيع الحالية هناك أنماط المبيعات من الطبيعة الدورية المضادة للمنتجات الجديدة مقارنة مع المنتجات الحالية.


الوظائف ذات الصلة:


الوظائف ذات الصلة.


وصف وتقييم الخيارات الاستراتيجية في خطة الأعمال.


تقييم الخيارات الاستراتيجية في خطة الأعمال: - بعد تحليل البيئة (التشخيص الخارجي) والتشخيص الداخلي لل & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


قائد خطة الأعمال المالية: المدير المالي.


ومن الواضح أن داف تؤدي دورا رائدا في تطوير خطة الأعمال المالية لأن الغرض منها هو المالية: جمع الأموال من المقرضين أو & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


هي خطة الأعمال حقا الميت.


هل خطة الأعمال قد ماتت حقا: - العديد من المقالات التي نشرت في السنوات الأخيرة قد طرحت هذا السؤال: "هل خطة الأعمال ميتة؟" كلود أنانو، & # x02026؛ [اقرأ المزيد.]


الاتجاهات الاستراتيجية من إموف | سوت مصفوفة.


و إموف | مصفوفة نقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر هي أداة تحليلية محضة لا تحدد توجها جديدا بل هي دعم القرارات الاستراتيجية. نموذج توس & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


آرت - تحدي، الافتراضات، إلى داخل، حركة، بلانز.


تقييم مصداقية الافتراضات التشغيلية أو الافتراضات الصعبة للمشاريع هو الفن الذي ينبغي أن يتقن لأي شخص في وضع يمكنها من & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


مدير المخاطر التي تواجه رقمنة نماذج الأعمال.


مدير المخاطر التي تواجه التحول الرقمي: - ما وراء الأخذ بعين الاعتبار التحول النموذجي الذي يمثله رقمنة نماذج الأعمال التجارية؛ هذه الورقة & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


وظيفة الائتمان لتعزيز العلاقة التجارية.


وظيفة الائتمان لتعزيز العلاقة التجارية: - التقاضي هو سبب شائع لتأخير الدفع من قبل العملاء. أسبابها متنوعة: خلل & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


كيفية تحسين علاقة العملاء | 5 خطوات بسيطة للقيام بذلك.


كيفية تحسين علاقة العملاء: - المشتري اليوم علاقة البائع يعني الكثير في عالم الأعمال. إذا لم تتمكن من تطوير علاقة ناجحة مع & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


التنويع كاستراتيجية التسويق.


تنمو عملك من خلال التنويع في أسواق جديدة.


جون رولي / فوتوديسك / جيتي إيماجيس.


مقالات ذات صلة.


1 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات 2 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 3 [استراتيجيات النمو] | استراتيجيات النمو في الأعمال التجارية 4 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة على استراتيجيات الاختراق.


عندما تقوم بتطوير نشاط تجاري ناجح، فإن نموك محدود بحجم سوقك. وتتيح استراتيجية التنويع إمكانيات جديدة. يمكنك تنويع عرض المنتجات أو الأسواق المستهدفة، ولكن يجب توسيع آفاق عملك. للاستمرار في النمو، عليك أن تفحص كيف يمكنك زيادة حجم المبيعات والإيرادات مع الحفاظ على التكاليف والمخاطر إلى أدنى حد ممكن.


اختراق السوق.


إن استراتيجية تنويع التسويق التي تتطلب أقل قدر من الموارد والجهد تزيد من انتشار السوق. المنتجات الحالية تستأنف استهدافا ضمن السوق الإجمالي الذي يمكن الوصول إليه، ولكنها قد تكون جذابة لأعضاء السوق التي يمكن الوصول إليها خارج الأسواق التي تستهدفها. قد يؤدي تنويع وتنويع إستراتيجيتك التسويقية لتشمل جمهورا أوسع للترويج إلى تنويع قاعدة عملائك. عند استكشاف الاستراتيجيات الترويجية التي تستهدف العملاء خارج قاعدتك التقليدية، قد تجد أن هذا التنويع يؤدي إلى مبيعات إضافية كبيرة.


أسواق جديدة.


وعندما لا توفر الأسواق المتاحة حاليا مجالا للتوسع، فقد آن الأوان للبحث عن أسواق جديدة. ويمكن أن تكون منفصلة جغرافيا، مثل البيع في بلد أجنبي؛ مختلفا من الناحية الديموغرافية، مثل استهداف الرجال والنساء؛ أو على أساس خصائص أخرى، مثل بيع المنتجات الفاخرة إلى الفئات ذات الدخل المنخفض. يجب عليك أن تضع أي استراتيجية تستهدف أسواقا جديدة على البحوث التي توفر لك أساسا لهذه الحملة ووضع استراتيجيات ترويجية تستهدف أعضاء السوق الجديدة مع أسباب مقنعة لشراء المنتج الخاص بك.


منتجات جديدة.


في بعض الأحيان، من المنطقي تطوير منتجات جديدة لأسواقكم الحالية بدلا من الاستثمار في تطوير الأعمال في أسواق جديدة. ميزة هي أن لديك بالفعل قاعدة العملاء ومعرفة ما يريدون. هذه الاستراتيجية تنويع المنتجات هي جذابة بشكل خاص للشركات التي لديها ولاء التالية والمنتجات الناجحة. استراتيجية تعزز معرفتك لاحتياجات العملاء لتقديم المنتجات التي تكمل تلك التي بالفعل العرض. إذا، على سبيل المثال، لديك سمعة طيبة توريد المنتجات في الهواء الطلق، وربما الزبائن سوف يثقون لك لتوريد منتجات السيارات كذلك.


ميزات جديدة.


إذا كنت لا ترغب في الالتزام بتطوير منتج جديد، فإن تنويع نطاق منتجاتك بإضافة ميزات جديدة للمنتجات الحالية قد يزيد من المبيعات. وتتميز هذه الاستراتيجية بميزة انخفاض التكاليف نسبيا مع الاعتماد على معلومات السوق الحالية. قد لا يكون بعض العملاء قد اشتروا منتجاتك في الماضي بسبب عدم وجود ميزة رئيسية. إذا كنت تستطيع تحديد هذه الميزات وإضافتها إلى منتجاتك، قد يزيد حجم السوق المستهدف. قد تكون قادرة على تنويع عرض المنتج الخاص بك دون تكاليف تطوير منتج جديد تماما.


المراجع (3)


عن المؤلف.


بيرت ماركغراف كاتب مستقل ذو خلفية علمية وهندسية قوية. بدأ كتابة أوراق فنية أثناء عمله كمهندس في الثمانينات. في الآونة الأخيرة، بعد بدء عمله في تكنولوجيا المعلومات، وقال انه ساعد في تنظيم مجتمع على الانترنت الذي كتب وتحرير المقالات والمحرر الإداري والأعمال والاقتصاد. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم من جامعة ماكجيل.


قروض الصورة.


جون رولي / فوتوديسك / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.


[الإدارة الاستراتيجية] | استراتيجيات دفاعية في الإدارة الاستراتيجية.


[تعريف استراتيجية تطوير المنتجات] | تعريف استراتيجية تطوير المنتج.


[استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات.

No comments:

Post a Comment