Sunday 18 March 2018

تكاثر استراتيجية استراتيجية التنويع


تنوع التكتلات / تنويع / استراتيجيات غير ذات صلة.


تنويع التكتلات هو استراتيجية النمو التي تنطوي على إضافة منتجات أو خدمات جديدة تختلف اختلافا كبيرا عن منتجات أو خدمات الشركة الحالية. يحدث تنوع تكتل عندما تنوع الشركة في مجال (ق) لا علاقة لها تماما الأعمال المنظمة الحالية.


وتستند معظم تنوعات التكتلات إلى الأساس المنطقي الذي ينطوي على التوسع في الصناعات غير المرتبطة بإمكانيات جذابة للغاية:


"إن الفرضية الأساسية للتنويع غير المرتبط بها هي أن أي شركة يمكن الحصول عليها بشروط مالية جيدة تمثل عملا جيدا للتنويع في" (طومسون وستريكلاند).


عادة، استراتيجي الشركات الشركات المرشحة الشاشة باستخدام معايير مثل:


ما إذا كان العمل يمكن أن تلبي أهداف الشركات للربحية والعائد على الاستثمار. ما إذا كانت الأعمال الجديدة سوف تتطلب ضخ كبير من رأس المال ليحل محل الأصول الثابتة، وتوسيع الصندوق، وتوفير رأس المال العامل. ما إذا كان العمل في الصناعة مع إمكانات نمو كبيرة. ما إذا كان النشاط التجاري كبيرا بما فيه الكفاية للمساهمة بشكل كبير في صافي أرباح الشركة الأم. إمكانية الصعوبات النقابية أو اللوائح الحكومية السلبية المتعلقة بسلامة المنتجات أو البيئة. تعرض الصناعة للكساد والتضخم وارتفاع أسعار الفائدة أو التحولات في سياسة الحكومة.


ثلاثة أنواع من الشركات جعل أهداف اكتساب جذابة بشكل خاص:


الشركات التي تكون أصولها "أقل من قيمتها" - قد تكون هناك فرص للحصول على هذه الشركات & # 039؛ لأقل من القيمة السوقية الكاملة وتحقيق مكاسب رأسمالية كبيرة بإعادة بيع أصولها وأعمالها التجارية لأكثر من تكاليفها المكتسبة. الشركات التي تعاني من ضائقة مالية. الشركات التي لديها آفاق نمو مشرقة ولكنها قصيرة على رأس المال الاستثماري.


إن التنويع غير المرتبط به يستأنف من عدة زوايا مالية:


وتنتشر مخاطر الأعمال على مجموعة متنوعة من الصناعات، مما يجعل الشركة أقل اعتمادا على أي عمل واحد. ويمكن استثمار موارد رأس المال في أي صناعات تقدم أفضل فرص الربح؛ يمكن تحويل النقود من الشركات ذات التوقعات المنخفضة للربح إلى اكتساب وتوسيع الأعمال التجارية التي تتمتع بإمكانات نمو وأرباح أعلى. وبالتالي فإن الموارد المالية للشركات تستخدم لتحقيق أقصى فائدة ممكنة. ربحية الشركة أكثر استقرارا إلى حد ما لأن الأوقات الصعبة في صناعة واحدة يمكن أن يقابلها جزئيا الوقت المناسب في آخر. وبقدر ما يكون مدراء الشركات في غاية الروعة في اكتشاف الشركات ذات الأسعار المتساوية مع إمكانات ربح كبيرة صافية، يمكن تعزيز ثروة المساهمين.


ومع ذلك، هناك عائقان أكبر في التنويع غير ذي الصلة: صعوبات إدارة التنويع الواسع وغياب الفرص الاستراتيجية لتحويل التنويع إلى ميزة تنافسية.


وعلى الرغم من هذه العيوب، يمكن للتنويع غير المرتبط أن يكون استراتيجية مؤسسية مرغوب فيها.


تكتل.


ما هو "تكتل"


التكتل هو شركة تتكون من عدد من الشركات المختلفة، التي تبدو غير ذات صلة. في إحدى التكتلات، تمتلك إحدى الشركات حصة مسيطرة في عدد من الشركات الأصغر حجما التي تقوم بأعمال تجارية بشكل منفصل. تعمل كل شركة تابعة للمجموعة بشكل مستقل عن أقسام األعمال األخرى، ولكن إدارة الشركات التابعة تقدم تقاريرها إلى اإلدارة العليا في الشركة األم.


وتقوم أكبر التكتلات بتنويع مخاطر الأعمال من خلال المشاركة في عدد من الأسواق المختلفة، على الرغم من أن بعض التكتلات تنتخب للمشاركة في صناعة واحدة - على سبيل المثال، التعدين.


انهيار "تكتل"


المزايا الأساسية وعيوب الشركات التكتل كهيكل على حد سواء لها علاقة مع مسألة الحجم.


بالنسبة لفريق الإدارة من تكتل، وجود مجموعة واسعة من الشركات في مختلف الصناعات يمكن أن يكون نعمة حقيقية للالخط السفلي. فالشركات أو الصناعات الضعيفة الأداء يمكن أن تعوضها قطاعات أخرى. ومن خالل املشاركة يف عدد من الرشكات غري ذات العالقة، تستطيع الرشكة األم خفض التكاليف باستخدام موارد أقل، ومن خالل تنويع املصالح التجارية، يتم تخفيف املخاطر الكامنة يف التشغيل يف سوق واحدة.


وبالإضافة إلى ذلك، الشركات التي تملكها التكتلات الوصول إلى أسواق رأس المال الداخلية، مما يتيح المزيد من القدرة على النمو كشركة. يمكن للتكتل تخصيص رأس المال لأحد شركاتها إذا لم تكن أسواق رأس المال الخارجية تقدم بالشروط الطيبة التي تريدها الشركة.


ومع ذلك، فإن حجم التكتلات يضر فعلا قيمة الأسهم، وظاهرة تسمى خصم التكتل. ومجموع قيمة الشركات التي تحتفظ بها التكتلات يميل إلى أن يكون أكثر من قيمة أسهم التكتلات بنسبة تتراوح بين 13 و 15 في المائة. وقد أظهر التاريخ أن التكتلات يمكن أن تصبح متنوعة جدا ومعقدة بحيث يصعب جدا إدارتها بكفاءة. منذ ارتفاع شعبيتها في الفترة ما بين 1960s و 1980s، العديد من التكتلات خفضت عدد الشركات تحت إدارتها إلى عدد قليل من الشركات التابعة الاختيار من خلال تصفية و سبينوفس.


مزيج من حفنة من القضايا المختلفة المتعلقة بالشفافية المالية والإدارة يجعل من ذلك تكتل الأسهم يتم تقييمها بسعر مخفض.


طبقات الإدارة إضافة إلى النفقات العامة لأعمالهم، واعتمادا على مدى واسعة النطاق مصالح التكتلات، ويمكن توجيه انتباه الإدارة رقيقة. فالصحة المالية للتكتل يصعب تمييزها من قبل المستثمرين والمحللين والمنظمين، لأن الأرقام عادة ما يتم الإعلان عنها في مجموعة، مما يجعل من الصعب تمييز أداء أي شركة فردية تحتفظ بها تكتل. على سبيل المثال، كشفت مجموعة وسائل الإعلام إاك (التي تملك إنفستوبيديا) شكل 8K من عام 2017 الأرباح والخسائر والاستهلاك، واستهلاك الأصول غير الملموسة من قطاعات مختلفة، ولكن ليس من شركاتهم الخاصة. كما هو الحال مع معظم الشركات الاستحواذ، هناك دائما الاحتكاك خطر النامية بسبب الاختلافات في ثقافة الشركة، والابتكار يمكن أن الركود.


كتل معروفة جيدا.


وارين بوفيه في بيركشاير هاثاواي، وهي تكتل التي نجحت في إدارة الشركات المشاركة في كل شيء من تصنيع الطائرات إلى العقارات، ويحظى باحترام واسع. تمتلك بيركشاير هاثاواي حصة أغلبية في أكثر من خمسين شركة، ولها حيازات أقلية في شركات تتراوح من وول مارت لمصنعي السيارات، ولكن لديها فقط مكتب من 24 شخصا. نهج بوفيه لإدارة الشركات في بيركشاير هاثاواي تملك هو إدارة تخصيص رأس المال والسماح للشركات بالقرب من السلطة التقديرية الكاملة عندما يتعلق الأمر بإدارة عمليات أعمالهم الخاصة.


تأسست شركة "جنرال إلكتريك"، التي أسسها توماس إديسون في الأصل، لامتلاك الشركات العاملة في مجال الطاقة والعقارات والتمويل والرعاية الصحية، التي كانت تملك في السابق حصة الأغلبية في شركة إن بي سي. وتتكون الشركة من أسلحة محددة مستقلة في عملها ولكن كلها مترابطة. وهذا يجعل من البحث والتطوير على تقنيات محددة يمكن تطبيقها على مجموعة واسعة من المنتجات.


التكتلات في 1960s.


وكانت التكتلات شعبية في الستينيات من القرن الماضي، وكانت مبالغ فيها في البداية من قبل السوق. أسعار الفائدة المنخفضة في ذلك الوقت جعلت ذلك الاستحواذ على الاستحواذ كانت أسهل لمديري الشركات الكبرى لتبرير لأن المال جاء رخيصة نسبيا. وطالما كانت أرباح الشركة أكثر من الفائدة التي تحتاج إلى دفعها على القروض، يمكن أن يكفل التكتل عائد استثمار.


وكانت البنوك وأسواق رأس المال على استعداد لإقراض الشركات المال لهذه عمليات الشراء لأنها تعتبر عموما استثمارات آمنة. كل هذا التفاؤل حافظ على ارتفاع أسعار الأسهم وسمح للشركات بضمان القروض. وقد ارتدت الوهج من التكتلات الكبيرة حيث تم تعديل أسعار الفائدة كرد فعل على ارتفاع التضخم بشكل مطرد الذي انتهى إلى ذروته في عام 1980. وأصبح من الواضح أن الشركات لم تكن بالضرورة تحسن الأداء بعد أن تم شراؤها، مما دحض فكرة شعبية أن الشركات سوف تصبح أكثر كفاءة بعد الشراء. وردا على انخفاض الأرباح، بدأت غالبية التكتلات في التخلص من الشركات التي اشتروها. استمر عدد قليل من الشركات على أي شيء أكثر من شركة قذيفة.


التكتلات الأجنبية.


تتخذ شركات التكتل أشكالا مختلفة قليلا في بلدان مختلفة.


ويسمى شكل اليابان من التكتلات كيريتسو حيث تمتلك الشركات أسهم صغيرة في شركات أخرى، وتتمحور حول بنك أساسي. هذا الهيكل التجاري هو في بعض الطرق دفاعية واحدة، وحماية الشركات من الارتفاعات البرية والسقوط في سوق الأوراق المالية، وعمليات الاستحواذ العدائية. ميتسوبيشي هي مثال جيد على الشركة التي تعمل في نموذج كيريتسو.


وتسمى النتيجة الطبيعية لكوريا عندما يتعلق الأمر بتكتلات تشابول، وهي نوع من الشركات المملوكة للأسرة حيث يكون منصب الرئيس موروثا من قبل أفراد الأسرة، الذين لديهم في نهاية المطاف المزيد من السيطرة على الشركة من المساهمين أو أعضاء المجلس. وتشمل شركات تشيبول المعروفة سامسونج، هيونداي، وشركة إل جي.


ما هو تنويع الأعمال؟ - استراتيجيات، تعريف وأمثلة.


حدث خطأ أثناء محاولة تحميل هذا الفيديو.


جرب تحديث الصفحة أو الاتصال بدعم العملاء.


يجب إنشاء حساب لمتابعة المشاهدة.


سجل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.


كعضو، عليك أيضا الحصول على الوصول غير المحدود إلى أكثر من 70،000 دروس في الرياضيات، اللغة الإنجليزية، والعلوم، والتاريخ، وأكثر من ذلك. بالإضافة إلى ذلك، الحصول على اختبارات الممارسة، ومسابقات، والتدريب شخصية لمساعدتك على النجاح.


هل سبق لك التسجيل؟ تسجيل الدخول هنا للدخول.


كنت على لفة. ثابر على العمل الجيد!


مجرد تسجيل الدخول. هل لا تزال تشاهد؟


0:01 ما هو التنويع؟ 0:45 استراتيجيات و هيليب؛ 3:45 ملخص الدرس.


هل ترغب في مشاهدة هذا مرة أخرى لاحقا؟


سجل الدخول أو اشترك لإضافة هذا الدرس إلى دورة مخصصة.


تنظيم وحفظ الدروس المفضلة لديك مع الدورات المخصصة.


الدروس الموصى بها والدورات التدريبية بالنسبة لك.


ما هو التنويع؟


ويحدث التنويع عندما يطور نشاط تجاري منتجا جديدا أو يتوسع في سوق جديدة. في كثير من الأحيان، تنويع الأعمال التجارية لإدارة المخاطر من خلال تقليل الضرر المحتمل للأعمال التجارية خلال فترات الركود الاقتصادي. الفكرة الأساسية هي التوسع في نشاط تجاري لا يتفاعل سلبا مع نفس الانكماش الاقتصادي كما نشاطك التجاري الحالي. إذا كان أحد المؤسسات التجارية الخاصة بك يأخذ ضربة في السوق، واحدة من المؤسسات التجارية الأخرى الخاصة بك سوف تساعد على تعويض الخسائر والحفاظ على الشركة قابلة للحياة. وقد تستخدم الأعمال التجارية أيضا التنويع كاستراتيجية للنمو.


استراتيجيات للتنويع.


هناك استراتيجيات تنويع مختلفة قد تستخدمها الشركة. سنلقي نظرة على بعض الاستراتيجيات الأساسية.


استراتيجيتنا الأولى هي التنويع المتحد المركز. يجوز للشركة أن تقرر تنويع أنشطتها من خلال التوسع في الأسواق أو المنتجات ذات الصلة بأعمالها الحالية. على سبيل المثال، شركة السيارات قد تنويع بإضافة نموذج سيارة جديدة أو عن طريق التوسع في السوق ذات الصلة مثل الشاحنات. ومن مزايا هذا النهج التآزر الذي يمكن أن ينشأ بسبب المنتجات والأسواق التكميلية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون التوسع سهلا نسبيا لأن المهارات والمعرفة لتشغيل الأعمال الجديدة هي مماثلة لتلك التي تمتلكها الشركة بالفعل.


وهناك استراتيجية أخرى هي تنويع التكتلات. إذا كانت الشركة تتوسع في الصناعات التي لا علاقة لها الأعمال الحالية، ثم انها تشارك في تنويع تكتل. على سبيل المثال، فإن شركة السيارات التي نناقشها قد تقرر الدخول إلى أعمال الكمبيوتر، ومعجون الأسنان، والأعمال التجارية العقارية، والأعمال التجارية والأثاث. تنوع تكتل هو وسيلة جيدة لإدارة المخاطر طالما يمكنك إدارة فعالة لكل عمل، الأمر الذي يقودنا إلى العيب. وقد ال يكون لدى اإلدارة المهارات أو الخبرة الالزمة إلدارة المشاريع الجديدة.


على الرغم من أنه يمكنك توظيف إدارة جديدة، إلا أنه ستظل هناك مشكلات إدارية في تشغيل أنواع مختلفة من الأنشطة التجارية، مثل المنافسة بين الأنشطة التجارية المختلفة للموارد.


إفتح المحتوى.


الحصول على حرية الوصول لمدة 5 أيام،


مجرد إنشاء حساب.


أي التزام، إلغاء في أي وقت.


حدد موضوعا لمعاينة الدورات التدريبية ذات الصلة:


قد تشارك الشركات أيضا في التكامل الرأسي. هذا هو عندما تنوع الشركة من خلال شراء أو بدء الشركات التي تزود أعمالها الأصلية مع المواد الخام والمعدات وقطع الغيار والخدمات. كنت في الأساس تحاول السيطرة على العديد من مراحل الإنتاج ممكن عن طريق إزالة الوسطاء. على سبيل المثال، قد تقرر شركة السيارات لدينا شراء شركة الإطارات وشركات قطع غيار السيارات المختلفة بحيث تسيطر على كل من سلسلة التوريد الخاصة بها. والعيب الكبير للتكامل الرأسي هو الخطر الشديد. إذا انخفضت مبيعات السيارات، فإن الطلب على قطع غيار السيارات تنخفض، كذلك.


وأخيرا، لدينا التنويع الأفقي. تنخرط شركتك في تنويع أفقي من خلال التوسع في أعمال جديدة في نفس مرحلة الإنتاج والأعمال الأساسية. قد تكون الأعمال الجديدة ذات صلة أم لا. على سبيل المثال، إذا كنت تاجر تجزئة للالكترونيات، يمكنك شراء متجر بيع بالتجزئة متخصص في الملابس أو محل بقالة. على الرغم من أن الأعمال الجديدة ليست ذات صلة بالعمل الأصلي، فإنه لا يزال في مرحلة البيع بالتجزئة.


ملخص الدرس.


تنوع الأعمال من خلال التوسع في منتج جديد أو السوق. وقد تسعى الشركات إلى التنويع كوسيلة للنمو أو كوسيلة لإدارة المخاطر. يمكن للشركات تنويع من خلال التركيز، التكتل، التكامل الرأسي، أو التكامل الأفقي.


نتائج التعلم.


عند الانتهاء من هذا الدرس حول تنويع الأعمال التجارية، يمكن أن تكون على استعداد ل:


المعرفة الصريحة بالتنويع، بما في ذلك غرضه فهم لماذا قد تختار الأعمال التجارية تنويع مناقشة الطرق الأربعة التي يمكن للشركات أن تنوع.


لفتح هذا الدرس يجب أن تكون عضوا في الدراسة.


سجل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.


فتح التعليم الخاص بك.


انظر لنفسك لماذا 30 مليون شخص استخدام الدراسة.


تصبح عضوا في الدراسة والبدء في التعلم الآن.


عضوا فعلا؟ تسجيل الدخول.


كسب الائتمان الكلية.


هل تعلم & هيليب؛ لدينا أكثر من 95 دورات الكلية التي تعد لك لكسب الائتمان عن طريق الامتحان التي قبلت أكثر من 2000 الكليات والجامعات. يمكنك اختبار من العامين الأولين من الكلية وحفظ الآلاف من درجة الخاص بك. يمكن لأي شخص كسب الائتمان عن طريق الامتحان بغض النظر عن العمر أو مستوى التعليم.


تحويل الائتمان إلى المدرسة التي تختارها.


لست متأكدا ما الكلية التي ترغب في حضور حتى الآن؟ الدراسة لديها الآلاف من المقالات حول كل درجة يمكن تخيلها، مجال الدراسة والمسار الوظيفي التي يمكن أن تساعدك على العثور على المدرسة التي هي حق لكم.


البحوث المدارس، الدرجات & أمب؛ وظائف.


الحصول على معلومات غير منحازة تحتاج إلى العثور على المدرسة المناسبة.


تصفح المقالات حسب الفئة.


تصفح مجال الدراسة أو مستوى درجة.


مقالات مقترحة.


مبادئ التسويق: مساعدة ومراجعة.


14 فصول | 252 دروس | 1 مجموعة بطاقات التعليمية.


الذهاب إلى ميزة تنافسية: مساعدة ومراجعة.


انتقل إلى السوق الدولية: مساعدة ومراجعة.


B2B مقابل B2C: كيف التسويق الأعمال ينبع من التسويق الاستهلاكية 5:55 تسويق الأعمال: المنتجين والموزعين والحكومات والمؤسسات 5:45 بوسينيس بايرز: شراء جديد، تعديل ريبوي، مباشرة ريبوي 3:46 بحوث التسويق: التعريف والغرض والدور في استراتيجية التسويق 9:45 كيفية إنشاء مشروع بحوث التسويق 5:57 البيانات الثانوية في بحوث التسويق: التعريف والمصادر والتحصيل 2:58 ما هو الرسم البياني المكدس بار؟ 3:04 الانتقاء الضار مقابل الخطر الأخلاقي ما هو تنويع الأعمال؟ - الاستراتيجيات والتعاريف والأمثلة 4:20 2:54.


انتقل إلى إدارة المنتج والتجزئة: المساعدة والمراجعة.


الذهاب إلى الخدمات التسويق: توتورينغ سولوتيون.


الذهاب إلى بيع واستراتيجية التسعير: مساعدة ومراجعة.


انتقل إلى استراتيجيات التسويق التجارية الصغيرة.


ما هو تنويع الأعمال؟ - استراتيجيات، تعريف وأمثلة مواد الدراسة ذات الصلة.


تصفح حسب الدورات.


تصفح حسب الدروس.


أحدث الدورات.


أحدث الدروس.


دورات شعبية.


دروس شعبية.


استكشاف مكتبة لدينا أكثر من 70،000 الدروس.


تنزيل التطبيق.


معلومات عنا.


تنزيل التطبيق.


&نسخ؛ حقوق الطبع والنشر 2003-2017 دراسة. جميع العلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر الأخرى هي ملك لأصحابها. كل الحقوق محفوظة.


أنشئ حسابك. لا التزام. إلغاء في أي وقت.


بدء محاكمة مجانية. لا التزام. إلغاء في أي وقت.


الخطة التي حددتها:


أنت تنضم إلى:


عربة التسوق فارغة. الرجاء اختيار منتج.


وقد ساعدت دروس دراسة الفيديو أكثر من 30 مليون طالب.


الطلاب حب الدراسة.


"تعلمت أكثر في 10 دقائق من شهر واحد من دروس الكيمياء"


كسب الائتمان الكلية.


"أنا أسيد امتحان كليب وحصل على 3 وحدات دراسية الكلية!"


وقد ساعدت الدروس دراسة الفيديو أكثر من نصف مليون معلم إشراك طلابهم.


المعلمين الحب الدراسة.


"لقد غيرت مقاطع الفيديو طريقة تعليمي، وأشرطة الفيديو على دراسة إنجاز في 5 دقائق ما سيأخذني فئة كاملة".


هل كنت تعلم.


الطلاب في ظروف التعلم عبر الإنترنت أداء أفضل من أولئك الذين يتلقون تعليمات وجها لوجه.


تعريف استراتيجية التنويع | أنواع استراتيجيات التنويع.


قد تحدث استراتيجية التنويع، عندما تقوم شركات الأعمال أو الشركات بإدخال منتج جديد في السوق. وتعرف هذه الاستراتيجيات باستراتيجيات التنويع. وهناك ثلاثة أنواع من استراتيجيات التنويع.


أنواع استراتيجية التنويع.


استراتيجيات التنويع المركزة استراتيجيات التنويع الأفقي استراتيجيات تنويع التكتلات.


إن استراتیجیة التنویع تقلل في الواقع من مخاطر الخسارة في منظمة الأعمال من خلال تقسیم فئات مختلفة من المنتجات في الأسواق المختلفة جغرافیا. في أوائل 1960 & # 8217؛ ق & أمب؛ 1970 & # 8217؛ s هناك نمو سريع في تنويع الأعمال. ولكن مع مرور الوقت أصبح من الصعب إدارة أنشطة متنوعة بكثير من تنظيم الأعمال. حتى في السنوات الأخيرة من الصعب جدا على أي منظمة الأعمال التجارية للعمل في وضع التنويع لأن هناك الكثير من المتطلبات المختلفة التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار من قبل تنظيم الأعمال.


استراتيجية التنويع المركزي:


ويعتبر إدخال منتجات جديدة ولكنها ذات صلة في الأسواق الجديدة استراتيجية تنويع متحدة المركز. على سبيل المثال، تشارك شركة أت & أمب؛ T كومباني في أميركا في تطبيق استراتيجية التنويع المركزة عن طريق إضافة خطوط الكابل لخدمات الإنترنت السريعة في جميع أنحاء البلاد. وكان المنتج السابق للشركة خط الهاتف ولكنه ينفق 120 مليار $ لشراء تلفزيون الكابل. وبهذه الطريقة يعمل أت & أمب؛ T معا مع أمريكا أون لاين (أول) لتوفير الوصول إلى الإنترنت كابل إلى عملاء أول.


مبادئ توجيهية للتنويع المركز:


وهناك شروط معينة مؤاتية لتطبيق استراتيجية التنويع المركز. ولهذا الغرض فيما يلي بعض المبادئ التوجيهية التي تحدد فعالية استراتيجية التنويع المركزة.


فمن الأصحاء لتنظيم الأعمال للتنافس في الصناعة حيث لا يوجد نمو أو بطيء يتم تعزيز بيع المنتجات الحالية بإضافة منتجات جديدة ولكن ذات الصلة في تجمع من تنظيم الأعمال عندما الجديد & أمبير؛ يتم تقديم هذه المنتجات ذات الصلة بأسعار معقولة تنافسية في ظروف معينة عندما المنتجات الحالية تمر من خلال انخفاض مرحلة من دورة حياة تطوير المنتجات، فمن الممكن جدا لإضافة منتجات جديدة ولكن ذات الصلة في أسواق جديدة فريق الإدارة من يجب أن تكون المنظمة قوية بما فيه الكفاية استراتيجية تنويع تكتل:


وتشمل استراتيجيات التنويع تنويع التكتلات التي تضيف فيها منتجات جديدة في تجمع الأعمال التجارية التي لا ترتبط بالمنتجات القائمة. هناك بعض المنظمات التي تشارك في تنويع التكتلات على أساس توقع أنها يمكن أن تكسب الربح من خلال الحصول على شركة أخرى وكسر & أمب؛ بيع أجزاءها في مجزأة.


المبادئ التوجيهية لتنويع التكتلات:


وفي بعض الحالات تصبح استراتيجية تنويع التكتلات فعالة بما فيه الكفاية لكي تتبعها المنظمة. وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية الممكنة لهذه الاستراتيجية.


عندما المبيعات & أمب؛ الأرباح تنخفض على أساس سنوي هناك ما يكفي من الإدارية & أمبير؛ المواهب الرأسمالية التي تمتلكها المنظمة للتنافس في صناعة جديدة بنجاح هناك المكتسبة وكذلك الشركات المكتسبة وكلاهما التآزر المالي في الحالات التي يكون فيها التشبع الكامل للأسواق الحالية من المنتجات الحالية استراتيجية التنويع الأفقي:


يحدث التنويع الأفقي عندما جديد & أمب؛ يتم تقديم منتجات غير ذات صلة للعملاء الحاليين. وتعد استراتيجية التنويع الأفقي أقل خطورة من تنوع التكتلات بسبب حقيقة أن العملاء الحاليين للمنظمة يتعرضون بالفعل.


مبادئ توجيهية للتنويع الأفقي:


وهناك حالات معينة تكون فيها استراتيجية التنويع الأفقي فعالة جدا من جانب المنظمة. وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية في هذا الصدد.


عندما الجديد & أمب؛ يتم إضافة المنتجات غير ذات الصلة مع تلك الموجودة، والإيرادات من المنتجات الموجودة زيادة كبيرة الصناعة التي تحتوي على هوامش منخفضة & أمب؛ وعوائد وتنافسية للغاية يتم تسويق المنتجات الجديدة للعملاء الحاليين على الرغم من قنوات التوزيع الحالية هناك أنماط المبيعات من الطبيعة الدورية المضادة للمنتجات الجديدة مقارنة مع المنتجات الحالية.


الوظائف ذات الصلة:


الوظائف ذات الصلة.


قائد خطة الأعمال المالية: المدير المالي.


ومن الواضح أن داف تؤدي دورا رائدا في تطوير خطة الأعمال المالية لأن الغرض منها هو المالية: جمع الأموال من المقرضين أو & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


هي خطة الأعمال حقا الميت.


هل خطة الأعمال قد ماتت حقا: - العديد من المقالات التي نشرت في السنوات الأخيرة قد طرحت هذا السؤال: "هل خطة الأعمال ميتة؟" كلود أنانو، & # x02026؛ [اقرأ المزيد.]


الاتجاهات الاستراتيجية من إموف | سوت مصفوفة.


و إموف | مصفوفة نقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر هي أداة تحليلية محضة لا تحدد توجها جديدا بل هي دعم القرارات الاستراتيجية. نموذج توس & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


آرت - تحدي، الافتراضات، إلى داخل، حركة، بلانز.


تقييم مصداقية الافتراضات التشغيلية أو الافتراضات الصعبة للمشاريع هو الفن الذي ينبغي أن يتقن لأي شخص في وضع يمكنها من & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


مدير المخاطر التي تواجه رقمنة نماذج الأعمال.


مدير المخاطر التي تواجه التحول الرقمي: - ما وراء الأخذ بعين الاعتبار التحول النموذجي الذي يمثله رقمنة نماذج الأعمال التجارية؛ هذه الورقة & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


وظيفة الائتمان لتعزيز العلاقة التجارية.


وظيفة الائتمان لتعزيز العلاقة التجارية: - التقاضي هو سبب شائع لتأخير الدفع من قبل العملاء. أسبابها متنوعة: خلل & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


كيفية تحسين علاقة العملاء | 5 خطوات بسيطة للقيام بذلك.


كيفية تحسين علاقة العملاء: - المشتري اليوم علاقة البائع يعني الكثير في عالم الأعمال. إذا لم تتمكن من تطوير علاقة ناجحة مع & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


تحليل المؤشرات الاقتصادية في الأعمال التجارية.


والمؤشر الاقتصادي هو علامة أو مؤشر أو قياس لحدث يمكن أن يؤثر على المستهلكين والشركات والحكومات. يتم توفير هذه المعلومات بواسطة & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


مثال على تكتل الشركة.


هيميرا تكنولوجيز / صور / جيتي الصور.


مقالات ذات صلة.


1 [استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة] | أمثلة لاستراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة 2 [التكامل الأمامي] | مثال على تكامل الشركة إلى الأمام 3 [الشركات المتكاملة رأسيا] | أمثلة الشركات المتكاملة رأسيا 4 [التنويع المركزي] | ما هي فوائد التنويع المركزي؟


التكتل هو شركة كبيرة، متعددة الجنسيات في كثير من الأحيان التي تمتلك الشركات في مختلف القطاعات الصناعية. اكتسبت التكتلات شعبية في 1960s والشركات التي تعمل بشكل عام في خط واحد من الأعمال التجارية بدأت تنويع نماذج أعمالها من خلال الاستحواذ على الاستحواذ وعمليات الدمج والاستحواذ.


الاستحواذ.


في البداية، الشركات العاملة في تركيبات عمودية، حيث اندمجت مع الشركات في خطوط مماثلة من الأعمال (الموردين دمج مع الموزعين) للتآزر المالي. غير أن اتجاه الاستحواذ انتقل من عمليات الاندماج في سلسلة الإمداد إلى عمليات الاندماج الأفقي، حيث استحوذت الشركات على منافسين في نفس الصناعة. ومع نمو الشركات مربحة، نمت البنوك أكثر تراخي في الإقراض. وأدى ذلك إلى قيام شركات كبيرة بإيجاد طرق مبتكرة لتوليد التآزر والأرباح من خلال شراء شركات في قطاعات أعمال مختلفة تماما.


جنرال إلكتريك.


ومن الأمثلة على التكتل الناجح هو جنرال الكتريك، المعروفة شعبيا باسم "غي". جنرال الكتريك، التي شكلها توماس اديسون في عام 1890، بدأت والأعمال التجارية الإضاءة ومنذ ذلك الحين تحولت إلى تكتل الذي هو أكثر مرادفا ل "عام" من "الكهربائية". بعد وقت قصير من تأسيس الشركة، شاركت في عمليات الدمج الأفقية وغيرها من أشكال التوسع التي أسفرت عن إنتاج أجهزة الراديو والثلاجات وتوربينات الرياح. طورت جنرال إلكتريك طائرة الحرب العالمية الأولى وأصبحت في نهاية المطاف أكبر مصنع للمحركات النفاثة من خلال جنرال إلكتريك للطيران، وهو خط جديد من الأعمال.


خطوط جديدة للعمل.


وإلى جانب النجاح في الحصول على شبكات التلفزيون وشركات الخدمات المالية وشركات الطيران، شاركت جنرال إلكتريك أيضا في عمليات التنقيب عن النفط وتصنيع الحواسيب وغيرها من المشاريع. ويتمثل الفرق الملحوظ بين جنرال إلكتريك والتكتلات الأخرى في معدل نجاحه. جنرال إلكتريك هي الشركة الوحيدة من أصل 12 شركة مدرجة في مؤشر داو جونز الصناعي الذي لا يزال قائما. وعلاوة على ذلك، فقد باعت شركات لمليارات الدولارات، فضلا عن شراء الشركات ضعيفة الأداء التي تعمل في أنشطة تكتل مماثلة ونجح في تحسين وتوسيع هذه الشركات.


قادة الصناعة.


تقدم جنرال الكتريك حاليا منتجات وخدمات في القطاعات التالية: الهواء والماء والنفط والغاز والخدمات المالية والرعاية الصحية والكهربائية والطاقة والطيران والسكك الحديدية والبرمجيات والإضاءة. ونموذج الأعمال هو نموذج ناجح لأن شركة جنرال إلكتريك تجري أبحاثا وتحليلات واسعة النطاق في السوق، وتحتفظ بقادة السوق في الصناعات ذات الصلة.


المراجع (3)


عن المؤلف.


شا هدسون هو محامي تمويل الشركات ومستشار الأعمال الذي يتخصص في عمليات الاندماج والاستحواذ، الأسهم الخاصة وغيرها من المعاملات الاستثمارية. وتقوم شركة هدسون بصياغة ومراجعة العقود الاستثمارية وتقديم المشورة بشأن المخاطر المرتبطة بعمليات الإيداع والاستحواذ الخاصة. حصلت على الدكتوراه من كلية الحقوق بجامعة آيوا، وحصلت على درجة الماجستير في القانون في الأعمال التجارية عبر الوطنية.


قروض الصورة.


هيميرا تكنولوجيز / صور / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[شركة التكتل] | خصائص شركة تكتل.


[تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال.


[الدمج الرأسي] | ما هو الاندماج الأفقي والاندماج الرأسي؟


[تكتل] | ما هو التكتل؟

No comments:

Post a Comment